top of page
بحث
  • صورة الكاتبBooks عناوين

"زيان" رواية مؤثرة، وملهمة



هشام شمسان

▦ رواية "زيان" هي قصة فتاة عراقية، كردية، تعاني من إعاقة تحدُّ من بعض حركتها، وكلامها، وتمنعها من القيام بالكثير من الأمور اليومية بشكل طبيعي، ومع ذلك، فإن "زيان" تتحدى إعاقتها، وتحاول العيش بشكل طبيعي، وتسعى جاهدة لتحقيق أحلامها، والإنجازات التي تطمح إليها في مسار حياتها.

▦ تتناول الرواية حياة زيان وصراعها مع إعاقتها، وكيف تحاول التغلب على هذه الصعوبات ومواجهة التحديات التي تقف في طريق حياتها اليومية وفي مجال تحقيق أحلامها.

كما تتناول الرواية العلاقات الإنسانية التي تنشأ في حياة "زيان"، وكيف تتعامل مع الأشخاص المحيطين بها، والتأقلم مع الظروف المختلفة المحيطة بها .

▦ تعكس رواية "زيان" رسائل إيجابية عن الإرادة القوية، التي يجب أن يتسلح بها كل المحبطين، واليائسين، وتشجع ذوي الإعاقات على التفاؤل والتفكير الإيجابي في الحياة، وعلى العمل الجاد لتحقيق الأهداف المرسومة، والإصرار على الاندماج مع المجتمع، بكل فئاته .

▦ تعد رواية "زيان" من الروايات المؤثرة والملهمة، كونها تدعو إلى الأمل والتفاؤل، وكيف يمكن للإرادة القوية أن تساعدنا على تجاوز صعوبات الحياة.

كما تعرض الرواية الكثير من الرسائل الإيجابية، حول كيفية تغيير النظرة السلبية للمجتمع تجاه الأشخاص المعاقين، ودعمهم في تحقيق أهدافهم وتحسين حياتهم، والاندماج فيها ، والاستماع إليهم، وتقدير أفكارهم، وآرائهم .

وتستند في أحداثها بدرجة رئيسة إلى موضوعة الإرادة القوية، وتدعو للتحدي، والصبر؛ لتحقيق، الآمال المستقبلية.

▦ الرواية كتبت بأسلوب شيق، ولغة رائقة، وطريقة التأليف فيه جدة ، وتشويق، مخالف لما ألفناه في كثير من الروايات العربية .


١١ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


bottom of page